Ahmed A. Nouman Albanaa هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 19 ديسمبر 2015

أبواق الفتنة والعمل الأنساني

متى تكف أبواق الفتنة  ومثيري الشغب
متى يكف الجهلة و مناهضي العمل الأنساني عن أذيتهم للأخرين. ألا يعلموا بأنهم يشاركوا بذلك في أي جريمة  وأعتداء وآساءة إلى المنظمات الدولية والعاملين فيها وإلى المنظمات المحلية والعاملين فيها وإلى الكثيرين من الناشطين في اليمن في أطار العمل الأنساني.
حين لا تعلم  ما تقول أو تتحدث عنه فخيرا لك أن تعرف و تتيقن من الشيء الصحيح
البعض يثير جدلا وغوغاء حول اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأني موظفا لديها  أو مستفيد منها .
حسنا أذا كان الأمر كذلك فليكون ولكن أين هي هذة الفائدة التي أجنيها شخصيا  وأين هي الوظيفة التي أنا أشغرها معهم . وللعلم أن أي تعاون من قبلي معهم فأنه على نفقتي الشخصية  و لا أتقاضى أي شيء البتة منهم ولا من غيرهم.
وعلى صفحة اللجنة الدولية للصليب الأحمرفي الفيس بوك (https://www.facebook.com/ICRCye/photos/a.1574275959489604.1073741828.1558293751087825/1645313872385812/?type=3&comment_id=1645318092385390&reply_comment_id=1645567755693757&notif_t=photo_reply)من يومين وضع منشور حول معاناة تعز وانقطاع مستمر للكهرباء فأذا بشخص وأكثر يشنون حملة شعواء ضد اللجنة الدولية للصليب الأحمر والسبب هو محافظة تعز
لماذا يقلقكم ويزعجكم أسم تعز؟
لماذا تحولون جهلكم للأمور على غيركم ؟
ومن ثم ليس كل من يقول كلمة حق  يعتبر موظفا لدى جهة ما أو مستفيد منها.
ولو بحثنا أكثر لوجدنا أنكم أنتم المستفيدون أكثر من تعز وكل محافظة أخرى تكنون لها الحقد والبغضاء والكراهية العمياء وما كل هذا إلا بسبب جهلكم لأمور عديدة  أتمنى أن تتعلموا أكثر و تستوعبوا معنى الأنسانية والعمل الأنساني أولا وأخيراً
وهنا أعيد نشر ردي الذي كان في الصفحة الأنفة الذكر:
طارق حسن يا عزيزي أنا طبيب وموظف مع الجمهورية اليمنية أعمل تحديدا في الخدمات الطبية التابعة لوزارة الداخلية  كنت مسؤول عن الخدمات الطبية أي مدير الخدمات الطبية في رئاسة مصلحة السجون وحتى تاريخ 27مايو 2014م  وليس لي أي مصلحة أو منفعة شخصية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر و لك أن تتأكد من ذلك ,
حيث أني عضو في الشبكة الدولية لتعزيز سيادة القانون  ورئيس لمؤسسة منار العلمية للدراسات والبحوث الصحية وناشط في حقوق الأنسان, وهذا ما يزعج الكثيرين في الدولة وعدم سكوتي عن الباطل في وجه أي مسؤول كان.
شرط العمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر : اللجنة الدولية للصليب الأحمر ترفض أن يكون لديها أو تقبل توظيف شخص معها أذا كان موظفا مع أي جهة أخرى. وهذا هو شروط العمل لديهم بالأضافة إلى عدة شروط يمكنك الرجوع إليها في صفحتهم الرئيسية كي تتعلم أكثر ولغتك الأنجليزية  تساعدك في فهم الكثير عنها أن أحببت.
نعم أنا أتعاون معهم في أكثر الأوقات  ولما يخدم بلدي ودون أي منفعة شخصية أو أستفادة تذكر وأذا كان هناك من يقدر أن يثبت ذلك فليتفظل.
وسبق أن وجدت أكثر من فرصة لأن أستغل هذا الشيء وأحصل على منافع عديدة من خلال علاقتي بهم ولكن ولله الحمد والمن لم أقدم على ذلك.
كما أن أرتباطي بهذه المنظمة منذ أكثر من عشرين عام وأعرفها جيدا ومطلعا على غالبية أعمالها في اليمن وخارجه وما قدمته وتقدمه حتى هذه اللحضة لبلادنا على وجه الخصوص. و حين ادافع عن اللحنة الدولية للصليب الأحمر فهذا لا يعني أن مستفيد منها أو موظف لديها يحث لا يحق لي حينها أن أقوم بذلك فهذا عمل المسؤول الأعلامي ,  وما أقوله هو الحق وجل همي خدمة أهلي وأبناء وطني مثل أي مواطن يمني  لا يقبل الأساءة إلى من يتعاونون مع بلدنا أو يقدمون خدماتهم الأنسانية.
واذا كنت تحب أن تعرف من هو الطبيب احمد عبدالعزيز نعمان البناء فلك أن تسأل أكثر وتعرف من هو على حقيقته.
ولست كما تظن حفظك الله وهداك وأحسن إليك.
للعلم أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أساسا هي ليست بحاجة إلى من يدافع عنها  وكلمة الحق يجب أن تقال في كل حين. ولعلمك أني أيضا حين أجدهم ليقصرون في أي أمر فأني لا أتوانا عن مواجهتهم وسبق ذلك أكثر من مرة.
ولكن الجهل عنها وعدم معرفة الكثير عنها هو الذي يجعل الكثيرين يقولون ما بدء لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق