Ahmed A. Nouman Albanaa هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 6 سبتمبر 2015

الاجتماعات السنوية رفيعة المستوى

الاجتماعات السنوية رفيعة المستوى
تنظم اللجنة الدولية اجتماعاً سنويا رفيع المستوى مع شركائها من الشركات الداعمة مع التركيز على المسائل الاستراتيجية ذات الاهتمام المتبادل.
2009

معرض عن مفهوم الأمن الميداني لدى اللجنة الدولية مقام في المقر الرئيسي لمؤسسة "آ بي بي" في زيورخ, نوفمبر/تشرين الثاني 2009.
معرض عن مفهوم الأمن الميداني لدى اللجنة الدولية مقام في المقر الرئيسي لمؤسسة "آ بي بي" في زيورخ, نوفمبر/تشرين الثاني 2009.
©ABB/F. Cocca

عُقد في الثامن عشر من نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة "بادن" الاجتماع السنوي لمجموعة الشركات الداعمة للجنة الدولية للصليب الأحمر لعام 2009. وقام باستضافة الاجتماع السيد "غاري ستيل", عضو اللجنة التنفيذية لمجموعة "آ بي بي".

بعد إلقاء كلمات الترحيب من المضيف, قاد رئيس اللجنة الدولية المجتمعين إلى معرض يتكون من سبعة أجزاء عن مفهوم الأمن الميداني لدى المنظمة, ودعائم الأمن السبع التي ترتكز عليها. ثم استعرض السيد "كلينبرغر" التحديات التي واجهتها اللجنة الدولية في عام 2009, وأعقب ذلك مناقشة حيوية بين المجتمعين عن القضايا الموضوعية.

انتقل المعرض في اليوم التالي إلى المقر الرئيسي لمؤسسة "آ بي بي" في "زيورخ", حيث استمر لمدة أسبوع. وسوف يتاح المعرض لمؤسسات شريكة أخرى قبل أن يصبح واحدا من عناصر التدريب للموظفين الجدد لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

[الصورة الجماعية, من اليسار إلى اليمين: "هاينز هيفتي" (مؤسسة أفينا), "جورج غانيبا" (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية), "هانز-أولريتش دوريه" (مجموعة كريدي سويس), "كريستين بيرلي" (اللجنة الدولية), "أنطون تالمان" (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية), "بير-أولوف أتنغر" (شركة روش), "أغوستينو غالفاني" (مؤسسة سويس ري), "دوريس فيستر" (اللجنة الدولية), "غاري ستيل" (مجموعة آ بي بي), "جاكوب كلينبرغر" (اللجنة الدولية), "رون بوبر" (مجموعة آ بي بي), "أندريه فون موس" (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية), "تيري لومبارد" (مؤسسة لومبارد أودييه), "هيربرت شايت" (شركة فونتوبيل), "أورسولا أوغستير فيرهوف" (اللجنة الدولية)].

2008

صورة جماعية للاجتماع السنوي لعام 2008, 27 نوفمبر/تشرين الثاني.
صورة جماعية للاجتماع السنوي لعام 2008, 27 نوفمبر/تشرين الثاني.
©ICRC/T. Gassmann

عُقد اجتماع عام 2008 لمجموعة الشركات الداعمة للجنة الدولية في جنيف في السابع والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني, وكان باستضافة السيد "تيري لومبارد" الشريك بمؤسسة "لومبارد أودييه داريه هانتش" ورئيس (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية).

بدأ الاجتماع باستعراض الآثار الإنسانية التي تسببها النزاعات, واستجابة المنظمات الإنسانية لها مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر. ثم ناقش السيد "جاكوب كلينبرغر" رئيس اللجنة الدولية التحديات التي واجهتها المنظمة في عام 2008. وأكد على الأثر التراكمي للنزاعات المسلحة وارتفاع أسعار السلع والأزمات المالية والاقتصادية والعوامل البيئية مثل الجفاف على الفقراء والأشخاص الأكثر ضعفا. ثم بدأت مناقشات حيوية بين الضيوف المجتمعين.
[الصورة الجماعية من اليسار إلى اليمين: "جاكوب كلينبرغر" (اللجنة الدولية), "تيري لومبارد" (مؤسسة لومبارد أودييه داريه هانتش), "جاك آغريان" (مؤسسة سويس ري), "هيربرت شايت" (شركة "فونتوبيل"), "جورج غانيبا" (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية), "والتر كيلهولز" (مجموعة كريدي سويس), "بيتر بومبرغر" (مؤسسة زيورخ فاينانشال سيرفيس), "فيديس ب. بالديسبرغر" (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية), "أندريه فون موس" (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية), "كارين جيستن" (مؤسسة لومبارد أودييه داريه هانتش), "أنطون تالمان" (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية), "رون بوبر" (مجموعة آ بي بي), "دوريس فيستر" (اللجنة الدولية), "أورسولا أوغستير فيرهوف" (اللجنة الدولية), "أورس هامر" (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية)].

2007

صورة جماعية للمشاركين في الاجتماع العام لسنة 2007, 17 تشرين الأول/أكتوبر 2007.
©Zurich Financial Services/E. Real

في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2007, نظم السيد "جيمس شيرو", كبير المسؤولين التنفيذيين في مؤسسة "زيوريخ فاينانشيال سيرفيسس", الاجتماع العام لمجموعة الشركات الداعمة للجنة الدولية في مقر المؤسسة في زيوريخ.

وحضر الاجتماع أعضاء المجلس ومسؤولون تنفيذيون في مجموعة الشركات الداعمة للجنة الدولية, وأعضاء في جمعية اللجنة الدولية وأعضاء في مجلس المؤسسة الداعمة للجنة الدولية.

وبدأ السيد "جاكوب كلينبرغر" الاجتماع بتقديم عرض عن أنشطة اللجنة الدولية خلال السنة تبعته مناقشة بين المشاركين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. وفي المساء, شاهد المدعوون فيلماً صُور خلال ورشة العمل التي نظمت في مركز اللجنة الدولية للتدريب قبل شهر لصالح المسؤولين التنفيذيين في الشركات.


[من اليسار إلى اليمين, في الصف الخلفي: "بيتر بومبيرغر" ( مؤسسة "زيوريخ فينانشال سيرفيسس"), "غاري ستيل" (مجموعة "آ بي بي"), "تيري لومبار" (مؤسسة "لومبارد أودييه داريه هانتش"), "هيربرت شايت" (شركة "فونتوبيل"), "جاك إغرن" (مؤسسة "سويس ري"), "دوريس بفيستر" (اللجنة الدولية), "جيمس شيرو" (مؤسسة "زيوريخ فينانشال سيرفيسس"), "سوزي بروشفيلير" (مجموعة "أس في"), "موريتز سوتر" (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية), البروفسور "بيتر فورستموزر" (مؤسسة "سويس ري"), "رولف شلابفير" (شركة "روش"), "رون بوبر" (مؤسسة "آ بي بي"), "جيوف ريدل" (مؤسسة "زيوريخ فينانشال سيرفيسس"), "جاكوب كلينبرغر" (اللجنة الدولية) من اليسار إلى اليمين, في الصف الأمامي: "أورسولا أوغستير فيرهوف" (اللجنة الدولية), "جاك روسييه" (مؤسسة "لومبارد أودييه داريه هانتش"), "جاك فورستر" (اللجنة الدولية), "فيدس بالدسبرغر" (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية), "أنطون تالمان" (المؤسسة الداعمة للجنة الدولية)].

2006

الشركاء المجتمعون يستمعون إلى عرض عن اللجنة الدولية, 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2006.
الشركاء المجتمعون يستمعون إلى عرض عن اللجنة الدولية, 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2006.
©Swiss Re/J. Affolter

في 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2006, نظم السيد "بيتر فورستموزر", رئيس مجلس إدارة مؤسسة "سويس ري", الاجتماع العام الأول لمجموعة الشركات الداعمة للجنة الدولية في مركز "سويس ري" للحوار العالمي في "روشليكون".


واستعرض رئيس اللجنة الدولية, السيد "جاكوب كلينبرغر", في كلمته أنشطة اللجنة الدولية الإنسانية في "بؤر التوتر" خلال سنة 2006. وقدمت الشركات الداعمة, عقب ذلك, تقييماً عن شراكتها مع اللجنة الدولية.

وعقب انتهاء الاجتماع وقُبيل مأدبة العشاء, قاد السيد "كلينبرغر" المجتمعين إلى معرض نُظم خصيصا للاجتماع العام اطلعوا عبر أقسامه الستة على تاريخ اللجنة الدولية وتطورها.

[من اليسار إلى اليمين: "ماركوس هونغلير" (مؤسسة "زيوريخ فينانشال سيرفيسس"), "تيري لومبار" (مؤسسة "لومبارد أودييه داريه هانتش"), "جاك روسييه" (مؤسسة "لومبارد أودييه داريه هانتش"), البروفسور "بيتر فورستموزر (مؤسسة "سويس ري"), "دوريس بفيستر" (اللجنة الدولية), "راشيل غيربرغ" (مؤسسة "سويس ري"), "جاكوب كلينبرغر" (اللجنة الدولية), "أورسولا أوغستير فيرهوف" (اللجنة الدولية)].

2005

إنشاء مجموعة الشركات الداعمة للجنة الدولية, 7 تشرين الأول/أكتوبر 2005.
إنشاء مجموعة الشركات الداعمة للجنة الدولية, 7 تشرين الأول/أكتوبر 2005.
©ICRC/T. Gassmann

أُنشئت مجموعة الشركات الداعمة للجنة الدولية في جنيف في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2005 عقب اجتماع بين رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر, السيد "جاكوب كلينبرغر" وأعضاء بارزين في أوساط الأعمال بسويسرا.
[من اليسار إلى اليمين: "تيري لومبار" (مؤسسة "لومبارد أودييه داريه هانتش"), البروفسور "بيتر فورستموزر (مؤسسة "سويس ري"), "غاري ستيل" (مجموعة "آ بي بي"), "جاكوب كلينبرغر" (اللجنة الدولية), "جاك روسييه" (مؤسسة "لومبارد أودييه داريه هانتش"), حرم السيد "جاك روسييه", "رون بوبر" (مجموعة "آ بي بي"), "جيمس شيرو" (مؤسسة "زيوريخ فينانشال سيرفيسس"), حرم السيد "جيمس شيرو"), "بيير جاكو" (شركة "روش")].

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق