Ahmed A. Nouman Albanaa هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 6 سبتمبر 2015

توعية المجتمع عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر

مجموعة الشركات الداعمة للجنة الدولية للصليب الأحمر

18-01-2010

قامت اللجنة الدولية ومجموعة مختارة من الشركات السويسرية بإنشاء مجموعة الشركات الداعمة من أجل بناء شراكة مبتكرة وطويلة الأمد. والتزم أعضاء مجموعة الشركات الداعمة بدعم الأنشطة الإنسانية التي ستنهض بها اللجنة الدولية في السنوات القادمة.
مقدمة
ما هي أهداف مجموعة الشركات الداعمة للجنة الدولية؟
تنويع مصادر تمويل اللجنة الدولية.
تعزيز التبادل بين اللجنة الدولية والشركات الداعمة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
من هم أعضاء مجموعة الشركات الداعمة؟ 
https://www.icrc.org/ara/resources/documents/misc/private-sector-271008.htmhttps://www.icrc.org/ara/resources/documents/misc/private-sector-271008.htm 
ما هي شروط العضوية في مجموعة الشركات الداعمة للجنة الدولية؟
تقتصر العضوية على مجموعة محدودة من الشركات التي تقوم على قواعد أخلاقية راسخة وتطبق سياسات وأنشطة تتوافق ومبادئ اللجنة الدولية وقيمها. وقد تعهدت كل شركة داعمة بتقديم تبرعات سخيّة إما لصالح أنشطة العمليات في اللجنة الدولية وإما إلى المؤسسة الداعمة للجنة الدولية التي تسعى إلى إنشاء صندوق مهم للتبرعات. وتستعمل عوائد الصندوق السنوية من أجل تعزيز خبرات موظفي اللجنة الدولية.


 
  
المبادئ الأخلاقية الموجهة لشراكات اللجنة الدولية مع القطاع الخاص
إن الهدف من هذه المبادئ التوجيهية هو وضع إطار عمل شفاف للعلاقة بين الشركات واللجنة الدولية للصليب الأحمر. ويجب أن تؤدي الشراكة, من حيث المبدأ, إلى تعزيز قدرات المنظمة على تنفيذ أنشطتها عبر العالم, وليس إلى تقويضها في أي حال من الأحوال, بما يتماشى مع مهمتها الخاصة ومع مبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. انظر المبادئ التوجيهية للشراكة.

  
   
  
ماذا تستفيد الشركات الداعمة للجنة الدولية ؟
يستفيد أعضاء مجموعة الشركات الداعمة من مكاسب مميّزة في ما يتعلق بإقامة الحوار وتبادل المعلومات مع اللجنة الدولية.
وتعقد اللجنة الدولية اجتماعاً سنويا رفيع المستوى مع شركائها من الشركات الداعمة مع التركيز على المسائل الاستراتيجية ذات الاهتمام المتبادل. وتُعقد اجتماعات أخرى خاصة على مستوى كبار المسؤولين التنفيذيين, تجمع اللجنة الدولية وشركائها من الشركات من أجل البحث في مسألة معينة (الاتجاهات الجغرافية السياسية, ووسائل الاتصال, وإدارة الموارد البشرية أثناء الأزمات, وتقييم المخاطر, وما إلى ذلك). وتتعامل اللجنة الدولية, خلال أحداث وحملات محددة, مع أعضاء مجموعة الشركات الداعمة على أنهم "شركاء مفضلون".

للاتصال
   
 السيدة Ursula Eugster Verhoeff 
رئيسة قسم الشركات الداعمة في اللجنة الدولية
International Committee of the Red Cross (ICRC)
19 Avenue de la Paix
1202 Geneva, Switzerland
هاتف: 2676 730 22 41+

                                           

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق