Ahmed A. Nouman Albanaa هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 10 يوليو 2015

ShareThis' Social Media Buttons Optimize Brand and Publisher Content

ShareThis' Social Media Buttons Optimize Brand and Publisher Content





محافظة تعز من أكثر المناطق اليمنية بل وأسواءها تضرراً من جراء الحرب الجائرة على اليمن 
وهذا ما ذكر ضمن تقرير صادر عن منظمة أوكسفام وملخص للفترة 9يونيو إلى 4يوليو 2015م 
الجدير بالذكر أن المنظمة تؤكد [ان هناك أربعة من أصل خمسة أشخاص بحاجة إلى المساعدات الأنسانية 
أخيراً هناك من أهتم بصورة أكثر جدية ولو بالذكر وأنما الأمل في قيامهم بالعمل الميداني خلال الأسبوع الجاري وكما جاء في التقرير الخاص بالمنظمة..
والذي يتطرق للوضع في اليمن و لما يتعلق بتقييم المحافظات الأكثر تضررا بل وأسواء تضررا كانت محافظات تعز حيث من المقرر تقييم الوضع كما جاء في التقرير أنه سيتم من الأسبوع القادم حسب التقرير أن تدرج في جدول أعمال المنظمة , والذي يذكر بأن محافظة تعز هي واحدة من أكثر المناطق اليمنية بالغة الضرر بل جداً سيئة التضرر , كونها تعاني من الهواء غارات من قوات التحالف الجوية التي تقودها المملكة العربية السعودية و برا من من المعارك البرية المكثفة بين الحوثيين وتنافس الفصائل. هذا إلى جانب تدمير شامل للبنية التحتية، و هناك نزوح لأعداد كبيرة مع الناس أمتدت إلى المناطق الريفية لمحافظة تعز و إلى محافظة إب المجاورة.
وعلى أنه سيتم ادراجها في جدول أعمال المنظمة خلال الأسبوع الجاري كما ذكر في التقرير. حيث بدأت في نشاطها بفريقين لكل من مجافظة عمران وحجة حيث أستهدف ثلاثمئة ألف شخص لهذه المرحلة.
و في المرحلة التي تليها أي في الأشهر القليلة القادمة سيتم التوسع ليشمل العمل المحافظات المتضررة الأخرى ومنها محافظة عدن أي أن العمل سيكون على مراحل .
وتأمل المنظمة أن يصل خدماتها لتحقق مع نهاية العام وقد حققت خدمة لمليون شخص , وكما ان التخدي أمام المنظمة كبيرا جدا ولهذا فانها تركز حاليا على المناطق الواقعة تحت الصراع المسلح والذي من الصعب الوصول إليها وحيث يتواجد السكان الأكثر أحتياجا و أكثر ضعفا بالأضافة العوامل الأقتصادية والتي تلعب دورا مهما في تنفيذ المهمة الأنسانية للمنظمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق